آخر الأخبار :

اصدار الرئيس الجزائرى عفوا رئاسيا عن 3000 سجين فى ذكرى اندلاع الثورة التحريرية

أصدر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عفواً رئاسياً عن 3000 سجين في الذكرى الـ 67 لثورة التحرير ، وذكرت صحيفة “النهار” الجزائرية أنه سيتم العفو عن غير السجناء بشكل شامل ، بنفس العقوبة البالغة 12 شهرًا. أو أولئك الذين قضوا أكثر من 12 شهرًا في السجن.

وأضافت أن العفو سيطال أيضا السجناء المحكوم عليهم نهائيا، والذين تساوى عقوبتهم 6 أشهر، أو من بقى على عقوبتهم 6 أشهر.

يذكرأن، أمر الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، بوقف ضخ الغاز نحو إسبانيا عبر التراب المغربى، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجزائر.

وجاء في بيان للرئاسة أن “عبد المجيد تبون تسلم اليوم تقريرا حول العقد الذي يربط الشركة الوطنية سوناطراك بالديوان المغربي للكهرباء والماء، والمؤرخ في 31 يوليو 2011، الذي ينتهي اليوم، 31 أكتوبر 2021، منتصف الليل”.

وأضاف البيان أنه “بالنظر إلى الممارسات ذات الطابع العدواني، من المملكة المغربية تجاه الجزائر، التي تمس بالوحدة الوطنية، وبعد استشارة الوزير الأول وزير المالية، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ووزير الطاقة والمناجم، أمر السيد رئيس الجمهورية، الشركة الوطنية سوناطراك بوقف العلاقة التجارية مع الشركة المغربية، وعدم تجديد العقد”.

وكانت الجزائر قالت في وقت سابق إنها لن تستخدم خط الأنابيب المغاربى-الأوروبى الذي يعبر المغرب عند انتهاء العقد في 31 أكتوبر.

وقطعت الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب في أغسطس وأغلقت مجالها الجوي أمام الطيران العسكري والمدني المغربي.

في المقابل، قال وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب إن بلاده، المورد الرئيسي للغاز إلى إسبانيا، ستورد الإمدادات من خلال خط الأنابيب “ميدغاز” تحت البحر.

رسومات مكياج عيون ساحر

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : المهرجان مليء بجميع أنواع الجمال ، وأكثر ما يلفت الأنظار هو المكياج. خاصة بالنسبة للماكياج الاحتفالي ، فإن

قرأة المزيد

ملابس حوامل شيك جدا

Instagram Twitter Snapchat Youtube آخر الأخبار : تعتبر ملابس الحامل من أهم الملابس في خزانة المرأة بعد الزواج ، ولأن المرأة الحامل تحتاج إلى لبس

قرأة المزيد

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!