تعرف على مميزات كروم 93

  • by

آخر الأخبار :

تعرف على مميزات كروم 93

يكاد يكون تحديث Google Chrome هو المعتاد في كل قمر جديد، لقد رأينا أن Google أصدرت إصدارًا جديدًا من متصفحها الشهير Chrome وكشفت عن إصدار Chrome 93، يحتوي على العديد من الميزات لمستخدمي تطبيقات الهاتف المحمول لتحسين تطبيقات الويب ودعم الميزات الجديدة التي سيتم إصدارها في Android 12، بعد ذلك، دعنا الآن فهم هذه الميزات وكيفية الحصول عليها.

امكانية فتح الروابط في تطبيقات الويب

في الوقت الحالي يتم إجراء اختبار على كروم 93 لميزة جديدة و التي من خلالها يمكن ان نجعل تطبيقات الويب التقديمية والتي تأتي بصيغة PAWs تشبه إلى حد كبير تطبيقات سطح المكتب الاصلية .

من خلال القيام بالنقر على الرابط الذي سينقلك الى التطبيق بشكل مباشر فيقوم بفتح تطبيق الويب ، هذا الامر يشبه ما تقوم به في رابط الدعوة الخاص بتطبيق زووم Zoom والذي من خلاله نقوم بفتح تطبيق زووم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

هذه الميزة تجعل أمر تطبيقات الويب تبدو أكثر تكامل مع بعضها .

و يمكنك ان تقوم بتفعيل هذه الميزة في الوقت الحالي من خلال استخدام الرابط التالي : chrome://flags/#enable-desktop-paws-url-handling .

دعم ثيمات اندرويد 12

في أندرويد 12 الجديد يوجد نظام ديناميكي يسمى Material You و التي من خلالها ستكون قادر على الحصول على خلفية لجوالك جديدة و مبتكرة بشكل كامل و ذلك من خلال القيام بالتقاط صورة لورق الحائط الخاص بك لتتحول الى خلفية في جوالك ، و نجد أن كروم 93 يدعم سمات Material You المتوفر حاليا .

ففي حالة الاعتماد على سمات Material You ستجد ان كروم 93 ايضا يتحول الى هذه السمة من خلال شريط التطبيق و صفحة الويب و علامات التبويب و كذلك صفحة الإعدادات .

يمكنك ان تقوم بالوصول الى هذه الميزة من خلال الرابط التالي و لكننا نتوقع انها ستعمل بكفاءة فقط عندما نصل إلى النسخة النهائية من اصدار اندرويد 12 : chrome://flags#dynamic-color-android .

واجهة مستخدم جوجل الجديدة 

مازال كروم 93 يواصل العمل على واجه مستخدم بحث جوجل الجديدة في نظام التشغيل الاندرويد للجوالات .

حيث تظهر نتائج البحث في شريط علوي أثناء تنقلك إلى موقع الويب .

بناء على هذه المميزات نرى أن كروم 93 لم يتغير كثيرا منذ إصدار كروم 91 حيث تم تنظيف واجهة المستخدم بشكل أفضل و أصبحت تعمل بشكل أسرع .

مزامنة رموز OTP على الأجهزة 

إذا كنت من مستخدمي المصادقة لحساباتك عبر الإنترنت نظام المصادقة الثنائية فان كروم 93 يجعل عملية تسجيل الدخول اسهل خاصة بالنسبة لمن يقومون باستخدام الرسائل القصيرة للمصادقة حيث يمكن الكروم مزامنة الرمز من خلال هاتفك الى متصفح جوجل كروم سطح المكتب .

إذا كنت من محبي الامان فا المصادقة الثنائية التي تستعمل الرسائل ليست هي الأفضل بالتأكيد و هناك ادوات اخرى اكثر امان و لكنها في النهاية تعتبر افضل من عدم استخدام أي وسائل أمان اطلاقا .

و هذه الميزة ستعمل معك في حالة اذا قمت بتسجيل الدخول الى كروم بنفس حساب جوجل على جهازين .

تغيرات جوجل كروم 93 

جميع المميزات التي تحدثنا عنها سابقا ربما لن يلاحظها المستخدم العادي و لكن هناك بعض التحسينات الاخرى و هي :

  • إمكانية عرض و تحرير الاستعلامات في صفحة Styles .
  • يعمل معه حاليا اصدار Lighthouse 8.1 .

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *