تفعيل وضع Together Mode في مايكروسوفت تيمز

  • by

آخر الأخبار :

تفعيل وضع Together Mode في مايكروسوفت تيمز

من المزايا التي توفرها لنا منصة Microsoft Teams هي القدرة على استخدام الخلفيات الافتراضية، والتي توفر بعض التنوع والمعايرة عند إجراء المحادثات والاجتماعات مع الآخرين، لكن التنسيق الأساسي يظل كما هو.

في المقابل، يمكنك تغيير هذا التنسيق عن طريق باستخدام ما يسمى “وضع معًا”، يمكن أن يضيف الجميع إلى مشهد افتراضي دون أن ينفصلوا عن بعضهم البعض عند التحدث معهم.

ما هو وضع Together Mode ؟

عندما تقوم باستخدام هذا الوضع اثناء المكالمات يظهر جميع المشاركين في اجتماع مايكروسوفت تيمز في مشهد يشبه البيئة الافتراضية المشتركة للجميع معا وكأنهم مثلا يجلسون على مقاعد مخصصة لهم و ليس كل منهم في صندوق منفصل عن الآخرين .

في الوقت الحالي شركة مايكروسوفت لم توفر هذه الوضعية ” Together Mode ” سوى في إصدار الويب فقط و هذا يعني انه لا يمكن استخدامه على التطبيق لجوالات الاندرويد او الايفون .

من خلال هذه الوضعية سيتم تغيير تصميم الشكل الخلفي و الشبكة التي يعرض من خلالها المكالمات الفيديو لكي تصبح أكثر اختلافا و متعددة و يمكنك الحصول على عرض واحدا و خلفية واحدة لجميع المتحدثين معه سواء كان ذلك من خلال مايكروسوفت ايدج او من خلال جوجل كروم .

كيفية تفعيل Together Mode في تيميز ؟

في البداية قم بالدخول الى موقع مايكروسوفت تيمز سواء من خلال جوجل كروم او من خلال مايكروسوفت ايدج و لا ننصح أن تقوم باستخدام متصفح آخر و ذلك لأن وضعية Together Mode مازالت في مرحلة التجريب و قد تتوقف على المتصفحات الاخرى .

قم عمل تسجيل الدخول الى حسابك و من خلال القائمة العلوية قم بالضغط على زر Meet Now لبدء اجتماع على المنصة أو يمكنك الانضمام الى اجتماع اخر انتو مدعو إليه بالفعل .

بمجرد الدخول الى الاجتماع من خلال الشريط السفلي قم بالضغط على الثلاث نقاط الافقية والتي تدل على الإعدادات والخيارات في مايكروسوفت تيمز .

سيظهر لك قائمة من الخيارات ستجد من بينهم الخيار الثالث من الاسفل و الذي يأتي باسم Together Mode Preview .

ستجد ان خلفية الاجتماع بالفعل تحولت الى مشهد يشبه القاعة و عليه عدد من المقاعد و ستجد نفسك انت و من معك في هذا الاجتماع كل منكم على أحد هذه المقاعد .

يؤدي استخدام وضع Together Mode او ” وضع معا ” الى تغير الطريقة التي ترى بها الأشخاص الباقين في الاجتماع ويكون ذلك دون أن تخبرهم بذلك و يمكنك ان تقوم بالحصول على لقطة الشاشة و مشاركتها معهم .

ملاحظة : عليك ان تراعي بأن وضع Together Mode مازال حتى وقتنا الحالي في مرحلة التجربة و الاختبار و قد يفصل أثناء استخدامه و تعود الى الوضع الافتراضي و نتوقع ان يتطور الامر لاحقا لتصبح ميزة اساسية و كذلك نراها في الجوالات و ليس في الحواسيب فقط .

خطوات تغيير الخلفية في تيمز 

منذ أكثر من عامين كانت شركة مايكروسوفت تفرض خلفية محددة على جميع المكالمات و لكن في الوقت الحالي تغير الامر و اصبحت قادر من داخل مايكروسوفت تيمز أن تقوم بتغيير الخلفية لكي تحصل على خلفية افتراضية او ان تقوم برفع خلفية مخصصة لك .

الخلفية الافتراضية في تيمز

قم في البداية بالدخول الى مايكروسوفت تيمز و الانضمام إلى مكالمة او اجراء مكالمة و من خلال الشريط السفلي الذي يظهر في المكالمات نقوم بالضغط على الثلاث نقاط الافقية التي تظهر به .

ليظهر لك مجموعة من الخيارات و التي نختار منها ” how Background Effects ” ليظهر لك مجموعة من الصور قم باختيار الخلفية التي تريدها منخا و اضغط على زر Apply في أسفل الصفحة .

الآن ستتحول الخلفية لديك الى الخلفية الجديدة التي قمت باختيارها و كذلك في المرة المقبلة التي سيتواصل معك احد الاشخاص ستظهر له هذه الخلفية ايضا بشكل افتراضي .

كيفية تفعيل Live Captions على مايكروسوفت تيمز ؟

في بعض الاحيان اثناء التواصل مع شخص آخر في مايكروسوفت تيمز فإن جودة الفيديو او الصوت قد تكون ضعيفة مما ينتج عنه عدم الفهم الكافي لما يقوله هذا الشخص و في المقابل فإنك تطلب منه ان يعيد ما قاله أكثر من مرة .

ولكن مع خاصية Live Captions فيمكنك التخلص من هذا الأمر ، فمن خلال الخاصية سيتم عرض نص تعليقي للتوضيح في اسفل الشاشة و في كل مرة يقول فيها الشخص الذي يحدث بعض الجمل فانها تتحول الى كلمات مما يسهل عليك الاستماع إليه وكذلك قرائها .

عليك ان تراعي ان خاصية Live Captions حين تقوم بتفعيلها ستظهر في شاشتك انت فقط و لن تظهر في شاشة الشخص الآخر .

وبمجرد الانتهاء من هذه المكالمات سيتم إيقاف الميزة مباشرة و بالتالي لن يتمكن احد غيرك من الاطلاع على الحديث الذي صدر بينكم ، و يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال الخطوات التالية : 

  • قم بالدخول إلى مايكروسوفت تيمز و كذلك قم بتسجيل الدخول الى حسابك و الانضمام الى محادثة او انشاء محادثة جديدة .
  • في الشريط العلوي و من خلال ثلاث نقاط الأفقية قم بالضغط عليها .
  • ستظهر لك قائمة كبيرة بها العديد من الخيارات و ستجد منها خيار Turn On Live Captions .

سيظهر لك مباشرة صندوق التعليقات في اسفل الشاشة ، و بنفس الخطوات التي قمت بها سابقا فانت قادر على ان تقوم بايقاف Live Captions .

تطبيق شات الرياض الترفيهي

قريبا سوف يكون متاح تطبيق شات الرياض الترفيهي على الهواتف الذكية ، تمتع بعالم لا مثيل له ، المتعه والاثارة في مكان واحد

شات دردشة الرياض الترفيهية Chat-Alriyadh.Com اول وأكبر شات كتابي خليجي سعودي ، واقوى تجمع ترفيهي للشباب والبنات ، مسابقات وفعاليات لم تجدها من قبل ، عزيزي الزائر ، تم عمل شات الرياض تحت أقوى السيرفرات بالعالم المهمية من التجسس والخصوصية من اولويات الحماية في شات الرياض الترفيهي ، تمتع الآن دون أي قيود ، شارك معنا واكسب العديد من الجوائز القيمة والجوائز النقدية ، كل ذلك وأكثر .. تحت سقف واحد ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *